زيارة وفد لاتحاد الاوروبى الى صومالاند

استقبل الرئيس محمد محمود سيلانيو فى ديوان الرئاسة  وفدا رفيع المستوى ويضم كلا من ممثل الاتحاد الاوروبى فى شرق افريقيا ومقره نيوروبى كما ضم عددا من سفراء الاتحاد الاوروبى  وعلى رأسهم سفير انجلترا وايطاليا وسفراء اخرين الى جانب السفير الامريكى فى كينا.

eu1
وقد حضر فى هذه الجلسة من جانب الصومالاند عدد من وزارء الحكومة وعلى رأسهم وزير الخارجية موسى بيحى ووزير ديوان الرئاسة حرسى حاج جامع هذا وقد أطلع الرئيس محمود سيلانو انجازات حكومته فى المجالات المختلفة والحاجة الماسة الى تقديم مزيد من الدعم من اوروبا وامريكا فى مواصلة هذه المشوار من الرقى والازدهار. كما احاط الرئيس ضيوفه علما  حا جة جمهورية صومالاند الماسة الى اعتراف عاجل وانعكاساته السلبية اذا لم تتحقق ذلك وبالأخص فى هذه المنطقة المضطربة والاخطار المحدقة بالجمهورية التى سوف تؤدي الى زعزعة الامن والاستقرار لا على المستوى المحلى فقط بل على الصعيد الدولى ايضا.

EU

وتأتى هذه الزيارة فى أعقاب زيارات تشهدها هرجيسا من دول مختلفة والتى ان دلت على شئ تدل على الاهتمام التى توليها هذه الدول الى جمهوريه صومالاند نطرا لمكانتها الاستراتيجية وما تتمتع من موارد طبيعية قد تستكشف فى المستقبل القريب.
ومن الجدير بالذكر ان الرئيس محمود سيلانيو قد دشن بالامس القريب مشروعا لتطوير الحليب ومنتجاته والذى موله الاتحاد الاوروبى ضمن سلسلة برامجه المخصصة لدعم اقتصاد صومالاند.

Berberanews.com

info@berberanews.com